مصدر تربوي لـ «القبس»: «الإسلامية» واللغة العربية والاجتماعيات أبرز التخصصات المشمولة بالتكويت

 



في حين أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني الاستغناء عن خدمات عدد من المعلمين غير الكويتيين العاملين في جميع المراحل التعليمية، وذلك بعد فترة الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي، كشف مصدر تربوي مسؤول عن أبرز التخصصات التي سيتم إنهاء خدمات المعلمين الوافدين فيها لتوفر أعداد كبيرة من العنصر الوطني، وهي التربية الإسلامية، واللغة العربية، ومواد الاجتماعيات (تاريخ، جغرافيا، فلسفة).


وأكد المصدر أن وزارة التربية تعتبر جهة تنفيذية لقرارات ديوان الخدمة المدنية، الذي من المفترض أن يقوم خلال الفترة المقبلة بتزويد الوزارة بالأعداد المشمولة بخطة الإحلال من المعلمين للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023.


وبين المصدر أنه وفور وصول الأعداد والنسب المطلوبة للإحلال والتكويت، سيقوم القطاع الإداري فورا بمخاطبة القطاعات المختلفة بالوزارة لتزويده بأسماء غير الكويتين المشمولين بالإحلال، ومن ثم إصدار قرارات إنهاء خدماتهم، وإرسال الكشوفات إلى ديوان الخدمة المدنية لاستكمال الإجراءات وتسليمهم المستحقات.


وبينما أشار المصدر إلى استثناء أبناء الكويتات من الخطة بعد موافقة الخدمة المدنية، شدد على أنه لا استثناء لأي معلم غير كويتي سيتم إدراج اسمه في كشوف الإحلال.


المصدر :موقع القبس.

إرسال تعليق

أحدث أقدم